السبت، 16 مايو 2009

التحليل السياسي

المحقق كونان:
ظهرت شخصية كونان في الرسوم المتحركة و تميزت بالذكاء على تحليل الأمور بسرعة بديهة و تركيز عالي. و له مقدرة كبيرة في ربط الأمور و التوصل لحل أصعب الجرائم.

المحقق مونك:
ظهرت هذه الشخصية في دراما أمريكية حيث انه محقق أيضا ً له من الصفات المعقدة من حيث النظام و الترتيب و النظافة المفرطة و يتميز بملاحظة قوية جدا ً يصل بها لحل جميع الأمور و القضايا.


أعضاء المنتديات:

شخصيات اختلفت صفاتهم و اختلفت آرائهم و توجهاتهم السياسية و الدينية و الاجتماعية و مستوى التفكير و التعليم.. و لكنهم يتجمعون في صفة واحدة تجمعهم , ألا و هي سرعة البديهة و التحليل و ربط الأمور مع بعضها و سرعة التوصل للجاني بمجرد السماع بالحدث دون الحاجة إلى الذهاب لمسرح الجريمة أو التعرف على ملابسات الجريمة.. لهم الباع الطويل في التحليل السياسي و قوة الملاحظة و القدرة على التوصل للنتائج المترتبة على أي شي يحدث على ساحة الوطن و كما لهم القدرة على التوصل لأهداف و أبعاد كل قضية تشغل الرأي العام بسرعة تفوق سرعة الضوء..

يقوم الكثير منهم بتحليل الأمور بحسب ما تشتهيه نفسه أو بحسب ما يميل إليه توجهه السياسي و الاجتماعي و قد يكون للعامل المذهبي اثر في طريقة تحليل الأمور و تكون هذه التحليلات عادة ما تعبر عن آرائهم و توجهاتهم الشخصية , و قلما ما تصدق هذه التحليلات و أن صادف أن تكون جميع الأدلة المستند عليها في تحليله ذات علاقة بالموضوع ..

كل ما نود من الإخوة المحللين هو فسح المجال للمتخصصين في هذا المجال و عدم العبث بشعور أصحاب القضايا حتى لا تؤثر تحليلاتهم العبقرية في تأزم الأمور و تعقيدها أكثر..
MasooryaT

هناك 4 تعليقات:

واحة خضراء يقول...

فتحت باباً كان مُغلقاً للتعليق عليه واحسنت

ذلك العضو الذي يقرأ القضية من ناحية ويهجم ولا يعلم اين هو يسدد ولا يضع نقطةً واحدة على حرف

هُم قُضاة المنتديات هذه الايام

احسنت ماسوري
وحلو اسم كونان بالمقال ^_^

i!i Masoor88 i!i يقول...

تسلم اخوي مهدي ع المرور

عل و عسى ان تنتهي هالمشكلة بس


تحيااااتي لك

علي يقول...

يد على الجرح

احسنت سيدي فالمحققون الكونانييون في زيادة هذه الايام :)
الله يعينك ويعينا عليهم

i!i Masoor88 i!i يقول...

أشكر مرووورك الكريم اخ علي

الله يعين الجميع